السبت,17 نوفمبر, 2018

المغرب يرغب في تنظيم “مُونديال 2026”

يبدو أن المغرب قرر رسميا الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، بعد العديد من الترتيب وبتشاور وتنسيق مع عدة أطراف وجهات مسؤولة في الحكومة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتلقى مسؤولو الجامعة الضوء الأخضر من أعلى سلطة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ويتعلق الأمر برئيسها السويسري جوزيب بلاتير، لتقديم الترشح، وامكاينة الفوز بالبطولة، وذلك بعد التنظيم الجيد لمنافسات كأس العالم للأندية، في النسختين الأخيرتين.

وكان المغرب قد تقدم في 4 مناسبات سابقة بطلبات الاستضافة المونديال لكن لم يحالفه خلالها التوفيق والنجاح، إلا أن هذه المرة يتوفر على حظوظ قوية لاحتضان المسابقة، حيث سيستفيذ نظام المداورة بين القارات.

وبات المغرب يملك العديد من المنشآت الرياضية، أبرزها ملعب مراكش وملعب طنجة وملعب أكادير وغيرها من الملاعب، كما أصبح يتوفر على خبرة كبيرة في إدارة الأحداث الكبرى، سيما بعد نجاحها في استضافة نسختين من مونديال الأندية.

ويشار أن المغرب كان قد طلب لأول مرة استضافة كأس العالم، سنة 1994 بعد منافسة ثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعاد مجددا لتقديم طلب تنظيم البطولة في نسخ 1998 التي آلت لفرنسا و2006 التي فازت بها ألمانيا و2010 التي احتضنتها جنوب إفريقيا.

 

أكتب رأيك حول هذا المقال