الإثنين,19 نوفمبر, 2018

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر اعتقال الزميل عادل قرموطي .

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا استنكرت فيه اعتقال الزميل عادل قرموطي، وطالبت بالإفراج الفوري عنه قرموطي، و متابعته في حالة سراح . وأضاف البلاغ أن النقابة الوطنية للصحافة المغربيةستراسل الجهات المختصة وستتابع تطورات هذه القضية، كما ستواصل مؤازرتها للزميل عادل و الدفاع عن مواقفها بمختلف الأشكال القانونية.

و هذا نص البلاغ :

الرباط في 24 مارس 2015

بلاغ

تلقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بقلق واستياء نبأ اعتقال الزميل عادل قرموطي صحافي ب “هبة بريس “، وذلك يوم الاثنين 23 مارس الجاري، بعدما أمرت النيابة العامة الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية.

و حسب زملائه في ” هبة بريس” فإن خلفية الاعتقال تعود إلى محتويات مقال سبق نشره ويتعلق بإدارة الأمن الوطني، وقد توبع من طرف النيابة العامة بالدارالبيضاء بتهمة السب والقذف وفق قانون الصحافة و تهمة إهانة مؤسسة عمومية بموجب القانون الجنائي.

و إذ تستنكر النقابة الوطنية للصحافة المغربية هذا الاعتقال، تطالب بالإفراج الفوري عن الزميل عادل قرموطي، و متابعته في حالة سراح و بناء على قانون الصحافة إذا كان ما يدعو إلى ذلك.

وفي إطار مايفرضه مبدأ التضامن مع الزميل المعتقل ستراسل النقابة الوطنية للصحافة المغربية الجهات المختصة وستتابع تطورات هذه القضية، كما تواصل مؤازرتها للزميل عادل و الدفاع عن مواقفها بمختلف الأشكال القانونية.

أكتب رأيك حول هذا المقال