الإثنين,19 نوفمبر, 2018

حصريا: مترصد الملك مختل عقليا ومن الجنوب+ تفاصيل مثيرة

palais royalعلم موقع ماروك سات أن الشاب المترصد بالملك محمّد السادس و الذي كان قد حاول قتل شرطي، تدخل لمنعه من التواجد بقرب القصر الملكي بالدّار البيضاء، مساء يوم الثلاثاء 10 مارس 2015 هو مختل عقليا، وينحدر من دوار تيكان-18 كلم – عن مركز مدينة طاطا .

أحد ساكني الدوار الذي عايشه، أكد للموقع أن المعني بالأمر اسمه ‘ر. أ’ في العشرينات من عمره، اعتدى غير ما مرة على ساكنة الدوار باللكم والضرب ،و يحمل معه عادة سكين، وقد اعتدى على أحد موظفي مدرسة توجد بالمنطقة التي ينحدر منها،  موجها إليه لكمات قوية على مستوى العين، نتجت عنها رضوض وانتفاخ لعينه منعته من الالتحاق لمزاولة عمله؛ كذلك إمام المسجد الذي انفرد به في مكان بالدوار تحت مرأى و مسمع من بعض السكان الذين لم يهبوا لنجدة فقيههم، نظرا للبنية القوية التي كان يتمتع بها المعتدي . و حتى أمه التي كانت تحبذ بقائه إلى جانبها و عدم سفره إلى مكان آخر،  لم تسلم من جولة الاعتداء هاته.

جدير بالذكر أن المعني بالأمر كما يروج بين أهالي الدوار، حاول العمل من داخل القصر الملكي فلم يحقق مبتغاه و اعتاد التردد عليه للتربص بالملك، إلا أن العناصر الأمنية كانت تمنعه من ذلك، ويوم الجريمة أثار انتباه المتهم وجود تعزيزات أمنيّة بمحيط القصر الملكي.. وحاول التسلل عبر سور البلاط كما رفض الامتثال للأوامر بالابتعاد، وعقب انتياب حالة هستيرية له استل سكينا وجه به طعنة للشرطي الذي صدّها وأصيب بجرح خطير جهة القلب عمقه ثلاثة سنتيمترات” . بعد هذه الحادثة، تم اعتقال ذات الفرد قبل توجيهه صوب القضاء الجنائي الذي أقر متابعة في حالة اعتقال على اتهام بمحاولة القتل العمد في حق شرطي أثناء تأديته لمهامه.. “

أكتب رأيك حول هذا المقال